تعليم اللغة الانجليزية للعربlearn grammer learn English english4arab
 

 

14/11/2012  تعلم اللغة الانجليزية

هل ترغب بالعمل كمعلم في المنتدى؟ تفضل هنا

 

 

 

تحميل برامج قواعد اللغة الإنجليزية اخبار الموقع youtube قناتنا   لطلب المساعدة فيديوهات تعليميمة كتب Books  راديو English4arab شرح التسجيل في المنتدى العاب تعليمية اختبار تحديد المستوى

 

المواضيع العامة و الإسلامية والترفيهية لكافة المواضيع المختلفة ..يرجى ذكر المصدر عند النقل و تغيير العنوان وعدم زخرفة المواضيع وتمديد الحروف

من أشهر الرسامين في العالم على مر العصور


بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بهذا الموضوع سأتطرق الى أشهر الرسامين في العالم على مر العصور ... ومتجدد ... الموضوع الأصلى ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع التقييم: تقييم الموضوع: 1 تصويتات, المعدل 5.00.
قديم 17-06-2012   #1
معلومات العضو
طيف الأماني
:طالب رائع :

الصورة الرمزية طيف الأماني

إحصائية العضو





 

 

Icon3 من أشهر الرسامين في العالم على مر العصور

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بهذا الموضوع سأتطرق الى أشهر الرسامين في العالم على مر العصور ...

ومتجدد ...
الموضوع الأصلى من هنا: English4arab http://www.english4arab.net/vb/t33150-post378538.html



الرجاء عدم الرد على الموضوع ...

 

 

––––•(-•♥*←التوقيع→*♥•-)•–––– 

 


مهما كانت ظروفك في الحياة ، فلا تحمل بقلبك غير النيه الحسنة ، فعلى نياتكم ترزقون
آخر مواضيعي

0 فوتوشوب Cs6 يكتب بالعربي
0 لماذا يستطيع الفنان الرسم وانت لا؟؟
0 كل عام وانتم بخير
0 استفساراتكم و تطبيقاتكم ع دروس .. علم نفسك الرسم
0 علم نفسك الرسم
0 من أشهر الرسامين في العالم على مر العصور


التعديل الأخير تم بواسطة طيف الأماني ; 17-06-2012 الساعة 04 : 06 PM
طيف الأماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-06-2012   #2
معلومات العضو
طيف الأماني
:طالب رائع :

الصورة الرمزية طيف الأماني

إحصائية العضو





 

 

افتراضي ميكيلانجيلو بوناروتي

ميكيلانجيلو بوناروتي (بالإيطالية: Michelangelo Buonarroti)





هو رسام ونحات ومهندس وشاعر إيطالي، كان لإنجازاته الفنية الأثر الأكبر على محور الفنون ضمن عصره وخلال المراحل الفنية الأوروبية اللاحقة.

اعتبر ميكيلانجيلو أن جسد الإنسان العاري الموضوع الأساسي بالفن مما دفعه لدراسة أوضاع الجسد وتحركاته ضمن البيئات المختلفة. حتى أن جميع فنونه المعمارية كانت ولابد أن تحتوي على شكل إنساني من خلال نافذة، جدار، أو باب.

كان ميكيلانجيلو يبحث دائما عن التحدي سواء كان تحديا جسديا أو عقليا، وأغلب المواضيع التي كان يعمل بها كانت تستلزم جهدًا بالغاً سواء كانت عبارة عن لوحات جصية أو لوحات فنية، وكان ميكيلانجيلو يختار الوضعيات الأصعب للرسم إضافة لذلك كان دائما مايخلق عدة معاني من لوحته من خلال دمج الطبقات المختلفة في صورة واحدة، وأغلب معانيه كان يستقيها من الأساطير، الدين، ومواضيع أخرى. نجاحه في قهر العقبات التي وضعها لنفسه في صنع تحفه كان مذهلا إلا أنه كثيرا ما كان يترك أعماله دون إنجاز وكأنه يُهزم بطموحهِ نفسه.اثنان من أعظم أعماله النحتية، تمثال داوود وتمثال بيتتا العذراء تنتحب قام بإنجازهما وهو دون سن الثلاثين.

رغم كون ميكيلانجيلو من الفنانين شديدي التدين فقد عبر عن أفكاره الشخصية فقط من خلال أعماله الأخيرة. فقد كانت أعماله الأخيرة من وحي واستلهام الديانة المسيحية مثل صلب المسيح.

تعرف ميكيلانجيلو، خلال مسيرة عمله، على مجموعة من الأشخاص المثقفين يتمتعون بنفوذ اجتماعي كبير. رعاته كانوا دائما من رجال الأعمال الفاحش الثراء أو رجال ذوي المكانة الاجتماعية القوية بالإضافة لأعضاء الكنيسة وزعمائها، من ضمنهم البابا يوليوس الثاني، كليمنت السابع وبولس الثالث. سعى ميكيلانجيلو دائما ليكون مقبولاً من رعاته لأنه كان يعلم بأنهم الوحيدون القادرون على جعل أعماله حقيقة.

من صفات ميكيلانجيلو أنه كان يعتبر الفن عمل يجب أن يتضمن جهدا كبيراً وعملاً مضنياً فكانت معظم أعماله تتطلب جهداً عضلي وعدداً كبيرا من العمال وقليلاً ما كان يفضل الرسم العادي الذي يمكن أداءه بلباس نظيف.وتُعتبر هذه الرؤية من إحدى تناقضاته التي جعلته يتطور في نفسه من حرفي إلى فنان عبقري قام بخلقه بنفسه.
الموضوع الأصلى من هنا: English4arab http://www.english4arab.net/vb/t33150-post378539.html

قام ميكيلانجيلو في فترة من حياته بمحاولة تدمير كافة اللوحات التي قام برسمها ولم يبق من لوحاته إلا بضعة لوحات ومنها لوحة باسم "دراسة لجذع الذكر"، التي أكملها عام 1550 والتي بيعت في صالة مزادات كريستي بنحو أربعة ملايين دولار، وكانت هذه اللوحة واحدة من عدة رسومات قليلة للأعمال الأخيرة لميكيلانجيلو الذي توفي عام 1564، والتي تبدو أنها تمت بصلة إلى شخصية المسيح.





رسم لميكيلانجيلو بوناروتي البالغ من العمر 72 عامًا، بريشة جوليو بوناسوني، 1546.
أثارت عملية تنظيف تمثال داوود الشهير، في الذكرى الخمسمئة لنحته، بالمياه المقطرة، جدلا واسعا، حيث وافق وزير الثقافة الإيطالي "جوليانو أوروباني" على تنظيفه رغم احتجاج العديد من الخبراء على طريقة التنظيف،حيث رأى البعض أن تلك الطريقة في التنظيف ستلحق أضرارا بالرخام وسط مخاوف من أن تصبح منحوتة داوود أشبه بمنحوتة عادية من الجص،وطرح الخبراء فكرة التنظيف الجاف الذي رفضه وزير الثقافة جوليانو أوروباني.

بالرغم من اعتبار رسم اللوحات من الاهتمامات الثانوية عند ميكيلانجيلو إلا أنه تمكن من رسم لوحات جدارية عملاقة أثرت بصورة كبيرة على منحى الفن التشكيلي الأوروبي مثل تصوير قصة سفر التكوين في العهد القديم على سقف كنيسة سيستاين، ولوحة يوم القيامة على منبر كنيسة سيستايت في روما. ما يُعتبر فريدا في حياة فناني عصر النهضة إن ميكيلانجيلو كان الفنان الوحيد الذي تم كتابة سيرته على يد مؤرخين بينما كان على قيد الحياة حيث قام المؤرخ جورجو فازاري بكتابة سيرته وهو على قيد الحياة، ووصف الأخير ميكيلانجيلو بذروة فناني عصر النهضة. مما لا شك فيه أن ميكيلانجيلو قد أثر على من عاصروه ومن لحقوه بتأثيرات عميقة فأصبح أسلوبه بحد ذاته مدرسة وحركة فنية تعتمد على تضخيم أساليبه ومبادئه بشكل مبالغ به حتى أواخر عصر النهضة فكانت هذه المدرسة تستقي مبادئها من رسوماته ذات الوضعيات المعقدة والمرونة الأنيقة.







.
الملفات المرفقة
نوع الملف: doc مايكل انجلو.doc‏ (251.5 كيلوبايت, المشاهدات 63)

طيف الأماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-06-2012   #3
معلومات العضو
طيف الأماني
:طالب رائع :

الصورة الرمزية طيف الأماني

إحصائية العضو





 

 

افتراضي ليوناردو دافنشي

ليوناردو دافنشي





ليوناردو في بلدة صغيرة تدعى فينشي قرب فلورنسا بتوسكانا.

ابن غير شرعي لعائلة غنية فأبوه كاتب العدل وأمه فلاحة تطلقت من زوجها بعد ولادة طفلها بمدة قصيرة مماجعله يفتقد حنان الأم في حياته.

في منتصف القرن الرابع عشر استقرت عائلته في فلورنسا والتحق ليوناردو بمدارس فلورنسا حيث تلقى أفضل مايمكن أن تقدمه هذه المدينة الرائعة من علوم وفنون (فلورنسا كانت المركز الرئيسي للعلوم والفن ضمن إيطاليا).

كان ليوناردو يحرز مكانة اجتماعية مرموقة بشكل مثير ولافت، فقد كان وسيما لبق الحديث ويستطيع العزف بمهارة إضافة إلى قدرة رائعة على الإقناع. حوالي سنة 1466 التحق ليوناردو في مشغل للفنون يملكه أندريا دل فروكيو (Andrea del Verrocchio) الذي كان فنان ذلك العصر في الرسم والنحت مما مكن ليوناردو من التعرف عن قرب على هذه المهنة ونشاطاتها من الرسم إلى النحت.

في سنة 1472 أصبح عضوا في دليل فلورنسا للرسامين، وفي سنة 1476 استمر الناس بالنظر إليه على أنه مساعد "فيروكيو" حيث كان يساعده في أعماله الموكلة إليه منها لوحة (تعميد السيد المسيح) حيث قام بمساعدة "فيروكيو" برسم الملاك الصغير الجاثم على ركبتيه من اليسار 1470 يوفوزاي فلورنسا (Uffizi، Florence).

سنة 1478 استطاع ليوناردو الاستقلال بهذه المهنة وأصبح معلم بحد ذاته. عمله الأول كان رسم جداري لكنيسة القصر القديم أو كما يدعى بالإيطالية "بالالزو فيكيو" (Chapel of the Palazzo Vecchio) التي لم يتم انجازها. وأول أعماله الهامة كانت لوحة توقير ماغي (The Adoration of the Magi) التي بدأ بها سنة 1481 وتركها دون إنهاء ، التي كانت لدير راهبات القديس سكوبيتو دوناتو فلورنسا.

[عدل] أعمال أخرى ارتبطت بجملة أعماله خلال شبابه
لوحة بينوس مادونا 1478 ملاذ القديس بطرسبرغ (Benois Madonna).
تمثال لوحه جينفيرا دي بينتشي (Ginevra de' Benci) الموجود في المتحف الوطني واشنطن.
بعض الأعمال غير المنجزة مثل القديس جيروم 1481 بينا كوتيسا - الفاتيكان (Saint Jerome in Pinacoteca، Vatican).

الانضمام لدوق ميلانو

سنة 1482 التحق ليوناردو بخدمة لودوفيكو سفورزا دوق ميلانو بعد أن صرح له عبر رسالة بأنه قادر على صنع تماثيل من المرمر والطين والبرونز وبناء جسور متنقلة ومعرفته بتقنية صنع قاذفات القنابل والمدافع والسفن والعربات المدرعة إضافة لـ المنجنيق وأدوات حربية أخرى.
الموضوع الأصلى من هنا: English4arab http://www.english4arab.net/vb/t33150-post378867.html



العربة المدرعة من تصميم ليوناردو
عين آنذاك بصفة مهندس أساسي كما كان أيضا معماري وساعد الرياضي المشهور الإيطالي لوكا باتشولي في عمله المشهور ديفينا بروبورتيوني 1509 (Divina Proportione).

معظم الدلائل أثبتت أن ليوناردو كان معلماً ولديه تلاميذ في ميلانو حيث من المفروض أنهم المقصودين ضمن رسائله المتعددة المعروفة ب (أبحاث حول الرسم).

أهم أعماله خلال تواجده في ميلانو كان لوحة (عذراء الصخور) التي رسمها مرتين حيث تم رفض الأولى وقبول الثانية:

الأولى رسمها من سنة 1483 - 1485 وهي موجودة في متحف اللوفر. الثانية رسمها من سنة 1490 – 1506 وموجودة ضمن المعرض الوطني - لندن.

لوحة العشاء الأخير


لوحة العشاء الأخير إحدى أعظم ابداعات ليوناردو
كانت باكورة أعماله وأخذت منه جهد جبار وهي عبارة عن لوحة زيتية جداريه في حجرة طعام دير القديسة ماريا ديليه غراتسيه ميلانو (Maria delle Grazie).

للأسف فإن استخدامه التجريبي للزيت على الجص الجاف الذي كان تقنياً غير ثابت أدى إلى سرعة دمار اللوحة، وبحلول سنة 1500 بدأت اللوحة فعلا بالاهتلاك والتلف.

جرت محاولات خلال سنة 1726 لإعادتها إلى وضعها الأصلي إلا أنها باءت بالفشل.

سنة 1977 جرت محاولات جادة باستخدام آخر ماتوصل إليه العلم والحاسوب آنذاك لإيقاف تدهور اللوحة وبنجاح تم استعادة معظم تفاصيل اللوحة بالرغم من أن السطح الخارجي كان قد بلي وزال.

خلال إقامته الطويلة في ميلانو قام ليوناردو برسم العديد من اللوحات إلا أن أغلبها فقد أو ضاع كما قام بإنشاء تصاميم لمسارح وتصاميم معمارية ونماذج لقبة كاتدرائية ميلانو.

إلا أن أضخم أعماله في ذلك الوقت كان النصب التذكاري لـ فرانشيسكو سفورزا (Francesco Sforza) وهو والد "لودوفيكو" ضمن فناء (قلعة سفورزيكو) كانون الأول ديسمبر 1499. لكن عائلة سفورزا كانت قد اقتيدت على يد القوى الفرنسية العسكرية وترك ليوناردو العمل دون إكمال حيث حطم بعد استخدامه كهدف من قبل رماة السهام الفرنسيين فعاد ليوناردو إلى فلورنسا سنة 1500.
الموضوع الأصلى من هنا: English4arab http://www.english4arab.net/vb/showthread.php?p=378867

فلورنسا مرة أخرى

سنة 1502 التحق ليوناردو بخدمة تشيزري بورجا دوق منطقة رومانيا ابن البابا إسكندر السادس وكانت وظيفته رئيس المعماريين والمهندسين التابعين للدوق حيث أشرف على عمل خاص بالحصن التابع للمنطقة البابوية في مركز إيطاليا.

سنة 1503 أصبح عضو ضمن مجموعة من الفنانين مهمتهم تقدير المكان الأمثل لتمثال (دايفيد) المشهور من الصلصال والرخام والذي قام بنحته الفنان مايكل أنجلو سنة 1501 – 1504 في فلورنسا.

كما خدم ليوناردو في حرب ضد بيزا كمهندس، وفي نهاية العام بدأ ليوناردو بتصميم زخرفة لقاعة (فيتشيو) الضخمة حيث كان موضوع الزخرفة هو معركة أنغياري نصر فلورنسا ضد بيزا.

قام بالعديد من الرسومات وأنجز الرسم التمهيدي بالحجم الطبيعي على القاعة عام 1505 لكن مع الأسف ترك عمله دون إنجاز كما أن الرسوم كانت قد زالت بحلول القرن السابع عشر ولم يبقى من عمله هذا إلا بضع مخطوطات وبعض الرسوم المنقولة عن الأصلية.

من أعماله المثيرة للاهتمام آنذاك كانت رسومه لشخصيات متعددة (صور لشخصيات تبرز الوجه) ولم ينج منها إلا لوحته الخالدة والأكثر شهرة على الإطلاق لوحة الموناليزا 1503 – 1506 الموجودة ضمن متحف اللوفر، وتعرف أيضا باسم الجيوكندا وهو من المفترض اسم العائلة الخاص بزوج السيدة.

من المعروف تأثر ليوناردو بهذه اللوحة وشغفه بها حيث لم يكن ليسافر دون اصطحابه لهذه اللوحة معه.

أسفاره الأخيرة ونهاية حياته

سنة 1506 سافر ليوناردو إلى ميلانو بدعوة من حاكمها الفرنسي شارل دامبواز، وخلال السنوات اللاحقة أصبح رسام القصر المعتمد للملك لويس الثاني عشر في فرنسا.

أصبح يتنقل بين ميلانو وفلورنسا كثيراً فغالبا ما كان يزور أنصاف أشقائه وشقيقاته ويرعى ميراثه.


المكان الذي توفي به ليوناردو دافينشي
انهمك في ميلانو بمشاريعه الهندسية وعمل على تصميم ما إلا أن مخططات المشروع ودراساته تم الاحتفاظ بها.

من سنة 1514 إلى سنة 1516 عاش ليوناردو في روما تحت ضيافة البابا لاون العاشر في قصر بيلفيديري بالفاتيكان وأشغل نفسه بالتجارب العلمية.

سنة 1516 سافر إلى فرنسا ليكون في خدمة الملك فرانسيس الأول.

أمضى سنواته الأخيرة في تشاتيو دو كلو قرب أمبوس (Château de Cloux) حيث توفي سنة 1519 عن عمر يناهز 67 عاماً.


إبداعاته الفنية

على الرغم من أن ليوناردو كان قد رسم عدد ضئيل نسبيا من اللوحات وأغلبها قد فقد أو لم يتم إنهاؤها، لكن ليوناردو كان فنان عصره ومبدعه وذو تأثير واضح على مدى قرن من بعده.


عذراء الصخور النسخة الثانية
في بداية حياته كان فنه يوازي فن معلمه فيروتشيو إلا أنه شيئا فشيئا استطاع أن يخرج من كنف فيروتشيو ليحرر نفسه من أسلوب معلمه الصارم والواقعي تجاه الرسم، فكان ليوناردو في أسلوبه وإبداعه يخلق رسومات تلامس الأحاسيس والذكريات.ضمن أعماله الأولى لوحة (توقير ماغي) كان قد ابتدع أسلوبا جديدا في الرسم فجمع ما بين الرسم الأساسي والخلفية التي كانت مشهد تعبر عن بعد خيالي من أطلال حجارة ومشاهد معركة.

أسلوب ليوناردو المبدع كان ظاهر بشكل أكبر في لوحة العشاء الأخير حيث قام بتمثيل مشهد تقليدي بطريقة جديدة كلياً. فبدلا من إظهار الحواريين الإثني عشر كأشكال فردية، قام بجمعهم في مشهد ديناميكي متفاعل. حيث صور السيد المسيح في المنتصف معزولا وهادئاً، وضمن موقع السيد المسيح قام برسم مشهد طبيعي على مبعد من السيد المسيح من خلال نوافذ ضخمة مشكلا خلفية ذات بعد درامي.

ومن موقع السيد المسيح بعد أن قام بإعلانه أن أحد الحوارين الجالسين سيخونه اليوم، استطاع ليوناردو تصوير ردة الفعل من هادئ إلى منزعج معبرا بذلك عن طريق حركات إيمائية.

من ضخامة الصورة وعظمة شأنها استطاع ليوناردو أن يسبق الكثيرين من عصره، واستلزمت هذه اللوحة الكثير من عمليات الترميم (22) عملية انتهت عام 1999 لتعود إلى بعض من رونقها الذي كان.

الموناليزا

الموناليزا ولها اسم يطلق عليها وهو الجيوكندا وهي من أشهر أعمال ليوناردو على الإطلاق. وتأتي شهرتها من سر ابتسامتها الأسطورية فتعتقد تارة أنها تبتسم لك وتارة أخرى أنها تسخر منك، على كل فقد استخدم ليوناردو تقنيتين هامتين في هذه اللوحة كان ليوناردو رائدا هذه التقنيات ومعلمها.
الأولى: سفوماتو (Sfumato) وتعني تقنية تمازج الألوان.

وهي وصف الشخصية أو رسمها ببراعة وذلك باستخدام تحولات الألوان بين منطقة وأخرى بحيث لاتشعر بتغيير اللون مشكل بذلك بعدا شفاف أو تأثير مبهم، وتجلت هذه التقنية بوضوح في ثوب السيدة وفي ابتسامتها.
الثانية: كياروسكورو (Chiaroscuro) وهي تقنية تعتمد على الاستخدام الأمثل للضوء والظلال لتكوين الشخصية المطلوبة بدقة عالية جدا.

وتظهر هذه التقنية في يدي السيدة الناعمتين حيث قام ليوناردو بإضافة تعديلات عبر الإضاءة والظل مستخدما تباين الألوان لإظهار التفاصيل.




طيف الأماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2012   #4
معلومات العضو
MaskFD
:: طـالب مشارك ::

الصورة الرمزية MaskFD

إحصائية العضو





 

 

Smile رد: من أشهر الرسامين في العالم على مر العصور

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أعتقد الآن مسموح الرد ^_^ .. بارك الله فيكِ أختنا الكريمة
أستغرب إن الرسامين لا يذيع صيتهم إلا بعد موتهم .. ما بيفرحوا بأعمالهم في حياتهم
الموضوع الأصلى من هنا: English4arab http://www.english4arab.net/vb/t33150-post380008.html

 

 

––––•(-•♥*←التوقيع→*♥•-)•–––– 

 


اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

آخر مواضيعي

0 مجموعة تواقيع إسلامية ورمضانية من تصميمي المتواضع ^_^

MaskFD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-06-2012   #5
معلومات العضو
دلع الغروب
طـالب مبتدىء

إحصائية العضو





 

 

افتراضي رد: من أشهر الرسامين في العالم على مر العصور

يعطيك العافيه على الطرح
ننتظر جديدك
الموضوع الأصلى من هنا: English4arab http://www.english4arab.net/vb/t33150-post380439.html
دمت بحفظ الرحمن

دلع الغروب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-06-2012   #6
معلومات العضو
طيف الأماني
:طالب رائع :

الصورة الرمزية طيف الأماني

إحصائية العضو





 

 

افتراضي رد: من أشهر الرسامين في العالم على مر العصور

الله يعافيكم .. وشكرا على المرور

طيف الأماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-06-2012   #7
معلومات العضو
طيف الأماني
:طالب رائع :

الصورة الرمزية طيف الأماني

إحصائية العضو





 

 

افتراضي رامبرانت فان رين

رامبرانت فان رين





رسام هولندي يعد من أحد عباقرة الفن في العالم , تميز بغزارة انتاجه إذ ينسب إليه نحو 600 لوحة , ورامبرانت من أقرب الفنانين إلى قلب الإنسانية لأنه عرف كيف ينقل أفراحها وأحزانها ويحيلها إلى أشكال لونية رائعة من الظلال والنور , وهو يعد من أكثر الرسامين الذين اهتموا بتصوير أنفسهم حيث بلغ عدد تلك الصور الشخصية حوالي المئة لوحة , وكان رامبرانت شغوفاً بوجه الإنسان وتعابير الوجه التي كان بارعاً في تصويرها , بالإضافة إلى اهتمامه بالموضوعات التاريخية والمناظر الطبيعية ومشاهد الحياة اليومية .




اشهر لوحة لرامبرانت على الاطلاق و تعتبر من اكبر الاعمال الفنية حجما , و كعادته لجا رامبرانت الى الضوء و العتمة لاضفاء حركية على المشهد , اللوحة تصور مجموعة من الحراس الليلين يستدون لمباشرة دوريتهم المعتادة . و قد كلف رامبرانت بانجاز هذه اللوحة من قبل قائد الحرس الذي يظهر في منتصف اللوحة بالملابس و القبعة السوداء , كانت و لازالت هذه اللوحة موضع اهتمام كبير من النقاد و المهتمين بالفن التشكيلي
اذ استطاع رامبرانت بعبقريته ان يصور منظرا و يحوله الى كرنفال صاخب من الضوء و الحركة و الالوان , تتميز هذه اللوحة عن غيرها بكونها تضم 34 شخصية و هذا رقم يندر ان نرى له مثيلا في أي عمل تشكيلي اخر و بالاضافة الى الشخصية المركزية في اللوحة أي قائد الحرس يبرز الى جانبه مساعده الذي يقف متاهبا و حاملا عتاده و هناك ايضا الفتاة الصغيرة باللباس الاصفر و نلاحظ انها ثبتت في ثوبها دجاجة ميتة قد تكون شعارا
الموضوع الأصلى من هنا: English4arab http://www.english4arab.net/vb/t33150-post380465.html
للحرس او رمزا لشئ غير معلوم . و قد تعرضت هذه اللوحة للهجوم مرتين الاولى في العام 1975 عندما قام شخص مختل بمهاجمتها بسكين و الثانية في العام 1990 عندما قام رجل اخر برشها بحامض الاسيد و قد لحق باللوحة بعض الاضرار جراء الحادثتين لكنها اصلحت بطريقة مقنعة نسبيا











.

طيف الأماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2012   #8
معلومات العضو
" Amal "
:: طـالب مثابر ::

الصورة الرمزية " Amal "

إحصائية العضو





 

 

افتراضي رد: من أشهر الرسامين في العالم على مر العصور

كلهم مبدعين بس ليوناردو مره مبدع احب اسلوبه في الرسم
الموضوع الأصلى من هنا: English4arab http://www.english4arab.net/vb/t33150-post381370.html

مشكوره طيف

" Amal " غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-07-2012   #9
معلومات العضو
طيف الأماني
:طالب رائع :

الصورة الرمزية طيف الأماني

إحصائية العضو





 

 

افتراضي ألبرخت ألدورفير

ألبرخت ألدورفير ( 1485 – 1538 ):




فنان ألماني حقق شهرة واسعة في أوروبا كلها , تمكن من تحقيق الوحدة الرائعة في اللوحة بين الأحداث والمناظر الطبيعية , كما برع في رسم المعارك الحربية على الجدران الداخلية لقصور الأمراء والنبلاء في ألمانيا , وفي السنوات الأخيرة من عمره قام ألدورفيل برسم لوحات صغيرة الحجم ( المنمنمات ) فوق قطع من الجلد وأصبحت فريدة في الفن الأوروبي في ذلك الوقت .


طيف الأماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02 : 53 AM

     

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات English4arab

Security team

   

دورات تعلم الإنجليزية إختبار تحديد مستوى مقالات وتعابير بالإنجليزية أناشيد باللغة الإنجليزية برامج تعليم الإنجليزية كتب تعليم الإنجليزية شات لتعليم الإنجليزية
حفظ الكلمات الإنجليزية فيديو لعليم الإنجليزية مواقع باللغة الإنجليزية الفعل الماضي البسيط الفعل المضارع البسيط كتابة السيرة الذاتيةCV قصص باللغة الإنجليزية
تعبير بالانجليزي كيفية عمل انشاء ايميل هوتميل hotmail تشغيل الاسطوانات كيفية عمل انشاء ايميل ياهو yahoo كيفية التسجيل بتويتر twitter كيفية التسجيل في المنتدى راديو باللغة الانجليزية
مصطلحات باللغة الانجليزية تحاضير باللغة الإنجليزية نطق الكلمات كيف أتعلم الإنجليزية تعلم الإنجليزية للمبتدئين نصائح لتعلم الإنجليزية صوتيات باللغة الإنجليزية
  محادثات باللغة الإنجليزية ترجمة قاموس فلاشات انجليزية أناشيد باللغة الإنجليزية كتب تعليم الإنجليزية مقاطع يوتيوبYoutube و البلوتوث

 

ألعاب تعليمية لتقوية الانجليزية - English games| الطلاب والمعلمين و المغتربين| الأقـسام العامة| :: WelCoMe ::| أقسام تعليم اللغة الانجليزية| قواعد اللغة الإنجليزية - English Grammar rules| ترجمة - translation| لغات أخرى - languages| Help me ساعدوني | حقيبة البرامج والكتب والملفات - English softwares| المكتب الإداري| الشكاوى والإقتراحات و الاستفسارات| قسم المواضيع المخالفة والمكررة| محادثات - conversation| كلمة و جملة اليوم - مصطلحات - vocabulary - Sentence| أخبار الموقع | نصائح وتوجيهات| إجتماعات المشرفين والمعلمين والمراقبين| إستفتاءات الموقع| أرشيف المواضيع الإدارية| دورات اللغة الانجليزية الحصرية و المجانية - Free English courses| مواقع اللغة الإنجليزية - useful English sites| الإنجليزية للمتقدمين - advanced| قسم التمارين والإختبارات - tests - tofel| ملفات صوتية - listening| مقالات ومواضيع باللغة الإنجليزية - English articles| الكتابة - Writing و القراءة Reading| المواضيع العامة و الإسلامية والترفيهية| التقنيات والبرامج والفوتوشوب| الأفعال والأزمنة - verbs - tense| شكاوى واقتراحات المشرفين| مقاطع فيديو Youtube اليوتيوب| قسم مخصص للمبتدئين - beginners| الدعوة إلى الاسلام بالانجليزية - What is Islam| شروحات هامة بالصور والفيديو| استقبال اعمال فريق العمل والتطوير| روابط تحتاج لتعديل| فيديو ومرئيات - Learning English videos| اسطوانات اللغة الانجليزي الكاملة - English cd| الأدب الإنجليزي - English literature| إنجازات المعلمين الأكاديمية Teachers' Academic Achievements| قسم الأستاذ سيد إسماعيل| قسم الأستاذ xpert| قسم الأستاذ Khalid Al-Khateeb| انتاجات منتدى English4arab الحصرية - books pdf apps| قسم الدورات المدفوعة بأجر رمزي...بعد العيد| دروس Abu Omar Youtube| English for you| .| مواهب و إبداعات| تصحيح الكتابة| تحميل الملفات المرفقة التعليمية| دورة محادثة مجانية للمبتدئين بالصوت| قسم الأستاذ themagician|